منسق حملة شجرة الزيتون في جولات تحشيدية بهولندا وألمانيا

المجموعة: رحلات تحشيد انشأ بتاريخ: 01 أيار 2015

Neth April2015 1قامت حملة شجرة الزيتون الشريكة في هولندا بتنسيق جولة تحشيدية لمنسق حملة شجرة الزيتون ببرنامج المناصرة المشترك في كلِ من هولندا وألمانيا بين ١٤ و٣٠ نيسان ٢٠١٥، قام خلالها بتقديم عروض لعدة كنائس ومساجد وجامعات ومدارس ومجموعات تضامن عن الحملة وأهدافها وتقدمها وتأثيرها، بالاستجابة إلى الوضع الجيوسياسي في الأراضي الفلسطينية المحتلة وممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق أشجار الزيتون والأراضي والمزارعين الفلسطينيين.

Neth April2015 2وتركزت العروض على تقديم قصص معاناة ونجاحات لبعض مزارعي الحملة، التي تم مقابلتهم وإصدار كُتيب عنهم من قِبل الحملة في هولندا، بعنوان: "مزارعون بحاجة إلى شجرة زيتون". وتضمنت الجولة كذلك تقديم الكتيب إلى بلدية أخترخت بهولندا وشرح معاناة المزارعين الفلسطينيين وعمل الحملة لهم.

Neth April2015 3كما تم تنظيم فعاليات وأمسيات مع جمعية الشابات المسيحية في أخترخت ومع أصدقاء الحملة في هولندا لوضعهم في آخر تطورات الوضع الجيوسياسي وأخبار الحملة. وفي ألمانيا قدم منسق الحمل عروض في مقهى فلسطين عن الحملة وفي جامعة كولن عن الوضع الجيوسياسي ومعانة المزارين والحملة، كما وبعض الكنائس في ألمانيا.

هذا وقد كان التفاعل جيد جداً من قبل الحاضرين للعروض الذين اكتسبوا معلومات عن الوضع الجيوسياسي في فلسطين تحت الاحتلال وأعجبوا بفكرة وأهداف وعمل الحملة، حيث تم جمع تبرعات فورية ﻠ ٤٠٠ شجرة زيتون.