برنامج في فلسطين بين ٦ و ۱٥ / ۱۱ لمجموعة من ۱٦ طالب وطالبة نرويجيين

المجموعة: برامج التبادل الطلابي انشأ بتاريخ: 16 تشرين2/نوفمبر 2017

ronn2017 3tjpg

استقبل ونظم برنامج المناصرة المشترك برنامجاً في فلسطين بين ٦ و ۱٥ / ۱۱ / ۲۰۱۷ لمجموعة من ۱٦ طالب وطالبة نرويجيين في الأعمار ۱۹-۲۰ عاماً من مدرسة شريكة تابعة لجمعية الشبان والشابات المسيحية بالنرويج.

ronn2017 2t

وتضمن برنامجهم قطف زيتون ليومين في اراضي وقرى مهددة بالمصادرة من قِبل الاحتلال الإسرائيلي ومستعمريه، كما وجولات تعريفية على واقع الاحتلال في مناطق بيت لحم والقدس ورام الله وأريحا والخليل لمشاهدة جدار الفصل العنصري والمستعمرات والحواجز والإغلاق والطرق الالتفافية للمستعمرين وغيرها.

كما تم تعريف الطلاب على عدة قضايا مركزية منها التهجير المستمر للفلسطينيين وحق العودة والمقاومة الشعبية الفلسطينية وحملة شجرة الزيتون وحملة المقاطعة-وسحب الاستثمارات-وفرض العقوبات على إسرائيل، بالإضافة إلى جولات في جمعية الشبان المسيحية ببيت ساحور وجمعية الشابات المسيحية بأريحا ومخيم اللاجئين ببيت لحم وقرية النبي صالح قضاء رام الله وإلى جامعة بيت لحم والكنيسة اللوثرية ببيت ساحور.

ronn2017 1tهذا وقد نظم برنامج المناصرة جولات لهم في البلد القديمة بالخليل وعلى حاجز بيت لحم - القدس ومع اللجنة الإسرائيلية ضد هدم البيوت، وتم نقاش خطط ومبادرات وأفكار مستقبلية لمشاركة الطلاب في النرويج بأنشطة وحملات مناصرة للفلسطينيين.